Categories
Videos

الحرائق تجتاح مناطق لبنانية عدة والوضع يخرج عن السيطرة



#القبيات #لبنان_يحترق قبل أكثر من أسبوعين حذرت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية من احتمال حدوث حرائق في جميع المناطق اللبنانية في ظل موجة الحر، ونبهت المعنيين على ضرورة أخذ الاحتياطات القصوى. وقعت الواقعة وعادت الحرائق لتأكل الأخضر واليابس، ولكن المعنيين تنبهوا كالعادة عند حصول الكارثة. الحرائق التي بدأت يوم الأربعاء في غابات القبيات امتدت إلى أحراج عكار والهرمل، وصولا إلى داخل الأراضي السورية، وسجلت حرائق في إقليم الخروب، في مشهد أعاد إلى الذاكرة حرائق الشوف عام الفين وتسعة عشر. عناصر الدفاع المدني بمؤازرة طوافات للقوات الجوية ووحدات من الجيش يواصلون العمل لإخماد الحرائق وتنفيذ مهمات الإنقاذ والإسعاف، كما سجلت مشاركة سورية في إخماد النيران عند الحدود.
أتت الحرائق على مساحات شاسعة من أحراج الصنوبر وبساتين الزيتون واشجار السنديان المعمرة وصولا إلى الحقول المزروعة بالأشجار المثمرة مصدر الرزق الوحيد للأهالي الذين ناشدوا المعنيين وسط عجزهم عن إنقاذ أراضيهم، وتشير الأرقام الأولية إلى احتراق أكثر من خمسة الاف شجرة زيتون.
انتشار سريع للنيران بفعل ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح ساخنة أخرج الوضع عن السيطرة، وزاد في صعوبة المهمة وعورة بعض المناطق، اقتربت الحرائق من الأبنية السكنية وتزايدت حالات الاختناق. —————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *