Categories
Videos

المجزرة والهدنة: تسريع او تعطيل؟ – النشرة المسائية ليوم الجمعة 1 آذار 2024



عدا بيانات الادانة والمطالبات التقليدية بالتحقيقات المستقلة التي لا توصل الى اي مكان، يمكن القول ان المجزرة الاسرائيلية الجديدة ستمر مرور الكرام وسط المواقف الدولية المعروفة، والعجز العربي المكشوف.
وفي انتظار معرفة مصير مفاوضات الهدنة في ضوء الجريمة، يترقب اللبنانيون موقف حزب الله من وقف النار المحتمل، في وقت ابدى نجيب ميقاتي امس تفاؤلا بهذا الخصوص، كاشفاً عن عودة قريبة لآموس هوكستين.
وعلى هذا الموضوع بالتحديد، علق مصدر حزبي في 8 آذار عبر الاوتيفي كاشفاً الا حركة للموفدين الغربيين في الملف الرئاسي، لافتاً الى ان هوكستين قد يحمل معه سلسلة من الاقتراحات على أكثر من صعيد، كان يعدّ لها طيلة الفترة المنصرمة، لضمان الوصول الى حلّ، إما في إطار السلة المتكاملة السياسية والحدودية، او في سياق حلّ حدودي يفتح الباب للبحث في ملفات أخرى منها الرئاسة.
واليوم، اعلن وزير الخارجية عبدالله بو حبيب أن أي هجوم إسرائيلي على أراضينا لن يكون نزهة وسيؤدي لحرب إقليمية، كاشفاً ان لبنان رد على التهديدات الاسرائيلية التي نقلها مندوبون دولياً بمطالبة العدو بالانحساب من اراضيه. واضاف: نريد سلاما وحلاً كاملاً على الحدود لكننا مستعدون للحرب إذا فرضت علينا…
هذا في تداعيات الحرب. اما في الملفات المحلية، فلا جديد بارزا يذكر، باستثناء التخبط اليومي في الازمة والهرب المتواصل الى الامام من المواجهة والحلول.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *