Categories
Videos

بعثة روسية سورية أثرية تباشر ترميم إحدى أقدم كنائس حلب



في إطار مشروع جديد للحفاظ على الآثار قامت البعثة الأثرية الروسية السورية برسم المخطط التمهيدي لترميم الكنيسة المسيحية في حلب.
وقام موظفو البعثة بوضع مخطط تصويري للكنيسة التي تم بناؤها منذ 1500 عام. هذه هي المرحلة الأولى من الاستعدادات لترميم الأثر المعماري.
ووفقًا لمشروع أعده علماء الآثار الروس مع زملائهم السوريين سيقوم أعضاء البعثة بفحص حوالي 10 كنائس تعود إلى أوائل العصور الوسطى والتقاط صور ومقاطع فيديو لها وإعداد نماذج ثلاثية الأبعاد ومخططات تقويمية للمناطق التي تقع فيها. الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply