Categories
Videos

بين قضاء “المسخرة” وكذبة “الودائع المقدسة” – النشرة المسائية ليوم الجمعة 22 آذار 2024



بين قضاء "المسخرة" وكذبة "الودائع المقدسة" – النشرة المسائية ليوم الجمعة 22 آذار 2024
اسرائيل ماضية في عدوانها حتى السيطرة الكاملة على قطاع غزة، والقضاء التام على حماس، كما يقول مسؤولوها منذ اليوم الاول للحرب، والعالم بأسره غير قادر على ايقافها، كم تأكد اليوم بلسان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو الذي ابلغ وزير الخارجية الاميركية انتوني بلينكن الذي حط في اسرائيل بعد السعودية ومصر، أن الكيان العبري مصمم على دخول رفح، وسيفعل ذلك من دون دعم أميركي إذا لزم الأمر.
وفي الموازاة، عدوان متجدد على الضفة الغربية، بسلاح الاستيطان، حيث أعلن وزير المالية الإسرائيلية المصادرة الاكبر للأراضي منذ عقود، حيث شملت مساحات شاسعة في غور الأردن في خطوة وصفها بأنها مهمة للاستيطان في المنطقة الواقعة على السفوح الشرقية للضفة.
اما في لبنان الذي ربط فريق فيه كل استحقاقاته بمصير غزة، فثلاث مشاهدات اليوم:
المشاهدة الاولى، قضائية، حيث تابع اللبنانيون اليوم فصلا جديدا من فصول مسخرة محاسبة القاضية شبه الوحيدة التي قامت بواجبها منذ الانهيار، من خلال استدعائها للمثول امام المجلس التأديبي، فيما المرتكبون الفعليون يسرحون ويمرحون داخل المقرات الرسمية وفي القصور الخاصة.
المشاهدة الثانية مالية، تتمثل بالوعود المتكررة الفارغة بالاصلاح المالي، وكذبة الودائع المقدسة، الوقحة الى ما بعد بعد حدود الوقاحة والفجور.
المشاهدة الثالثة، رئاسية، اذ امتهن البعض تسويق المبالغات المتعلقة بلقاء بكركي المسيحي امس، علما ان المعضلة الرئاسية ليست مسيحية ابدا، بل تكمن في مخطط الفرض والهيمنة على الموقع الاول، والا ادارة البلاد طائفيا بحكومة مبتورة وتشريع عشوائي.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *