Categories
Videos

بين موجة التفاؤل البترولية وتسونامي القلق الامني: من الأقوى؟ – النشرة المسائية ليوم السبت 19 آب 2023



باستثناء ترداد معزوفة الحوار المرفوض من المعارضة، والجلسات المفتوحة المرفوضة من الثنائي، الى جانب المزايدات السيادية في موضوع الرسالة الفرنسية الى النواب، من الواضح ان الملف الرئاسي في حال من الجمود التام في انتظار المجهول.
اما المجهول حول الثروة المدفونة في قعر البحر، فلن يتأخر قبل ان يصبح معلوما، بعدما انتقل التنقيب عن الغاز في البلوم رقم 9 من المستوى النظري الى العملي، مع تمركز المنصة، واللمسات الاخيرة قبل بدء الحفر.
لكن، في مقابل موجة التفاؤل البترولية، تسونامي من القلق الامني. فبعد عين الحلوة وعين ابل والكحالة، صدمة امنية قد تكون الاخطر سجلت في الساعات الاخيرة، وتمثلت بمعلومات توافرت عن ارهابي سوري متواجد في الضاحية الجنوبية. وبعد انكشاف امره من قبل حزب الله، اقدم على الانتحار برمي نفسه من نافذة المنزل الذي يقيم فيه.
الحادثة ايقظت في اذهان الناس القلق من عودة موجة العمليات الارهابية، في ضوء اكثر من حالة توقيف في اكثر من منطقة، نفذتها الاجهزة الامنية المعنية في المرحلة الاخيرة، في وقت يسود الفلتان ملف النازحين السوريين الذين يدخلون الى البلاد بلا حسيب او رقيب، ولاسيما عبر التهريب، حيث اُوقفت امس شاحنة معدة بطريقة خلاقة خصيصا لتهريب السوريين، بعدما اُوقفت قبل اسابيع عصابة تخصصت في تهريب الاشخاص من سوريا الى لبنان، عبر بوابة الشمال.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *