تسلم أذربيجان السيطرة على مقاطعة كلبجر الملاصقة لقره باغ



أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف يوم الأربعاء أن بلاده استعادت السيطرة على مقاطعة كلبجر الملاصقة لإقليم قره باغ، ضمن إطار تطبيق الاتفاق المبرم بين أذربيجان وأرمينيا وروسيا.
وصرح علييف، في خطاب متلفز وجهه إلى الشعب: "المواطنون الكرام، اليوم تم تحرير مقاطعة كلبجر من الاحتلال، وأهنئ الشعب الأذربيجاني بأسره من صميم القلب بهذه المناسبة".
وذكّر الرئيس بأن تلك المقاطعة كانت تحت سيطرة الجانب الأرمني منذ أبريل 1993، واصفا ذلك "كارثة"، وتابع: "طُرد السكان الأبرياء من أرض أجدادهم ولحقت أضرار كبيرة بالآثار التاريخية والبيئة".
للمزيد: https://ar.rt.com/p84u الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *