د توفيق نكد جراحة نسائية وتوليد وعقم وطفل أنبوب



مستشفى ومركز بلڤو الطبي يعلن عن أوّل ولادة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد عملية زرع رحم ضمن برنامج بحث علمي بيروت، لبنان – أيلول 2020: كبارقة أمل وسط الأزمات المتلاحقة التي تعصف بلبنان، ولأن الولادة هي رمز للحياة والتجدد، اختار مستشفى ومركز بلڤو الطبي أن يعلن عن أوّل ولادة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد عملية زرع رحم، ضمن برنامج بحث علمي. مولودة أبصرت النور منذ ثمانية أشهر تبتسم للحياة وتحقق حلم والديها بالإنجاب. في البدء أجريت عملية زرع رحم في مستشفى ومركز بلڤو الطبي منذ سنتين كانت الأولى من نوعها في لبنان والشرق الأوسط، لسيدة تبلغ من العمر 28 عاما تبرعت لها والدتها البالغة من العمر 50 عاما برحمها. بعد أحد عشر شهراً من خضوعها للعملية، تمّ نقل الأجنّة بنجاح في المحاولة الأولى وتأكّد الحمل بعد بضعة أيام. في 13 كانون الثاني 2020 ، خلال الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، ، ولدت طفلة جراء عملية قيصرية تزن 2.6 كيلوغرامات بصحّة جيدة ، لتكون فرحة الأهل كما الفريق الطبي والأستشفاىي عارمة. أما التواصل فبقي قاىما منذ الولادة بين مستشفى ومركز بلڤو الطبي والأهل لمتابعة نمو الطفلة مع العلم أن الأم تستعدّ حالياً لعملية نقل أجنّة ثانية، نأمل أن تتكلل أيضا بالنجاح.
تحدث الرئيس والمدير التنفيذي لمستشفى ومركز بلڤو الطبي الأستاذ نايف معلوف قائلاً: "نحن فخورون جداً بأن يصبح مستشفى ومركز بلڤو الطبي عنواناً للأمل للبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومسرورون بنجاح عملية زرع الرحم الأولى التي أجريت في لبنان والتي أثمرت ولادة ناجحة للطفل الأول، ما يضع بلدنا بين الدول العشر في العالم التي تعيد الأمل للعديد من النساء غير القادرات على الحمل". وأضاف: "نأمل أن نساهم من خلال هذه الإنجاز الطبي في بلسمة جراح الوطن واللبنانيين ليتصدر هذا البلد مجددا عناوين الأخبار العالمية بإنجاراته التي تواكب أحدث الإبتكارات الطبية، وكلنا أمل بأن يولد لبنان ولادة جديدة تعد بغد أفضل."
كان مستشفى ومركز بلڤو الطبي قد وقع في عام 2016 إتفاقية مع جامعة جوثنبرج في السويد ليصبح من الأوائل عالميا لإجراء اختبار زرع رحم في منطقة الشرق الأوسط، شمال إفريقيا وتركيا. وأتت هذه العملية ضمن برنامج بحث علمي يجريه فريق طبي لبناني من الأخصائيين في عمليات الزرع والجراحة النسائية في المستشفى يقوده البروفيسور جوزيف عبود بالتعاون مع فريق طبي سويدي متخصص يقوده البروفيسور ماتس برانستورم والطبيبة اللبنانية الأصل الدكتورة رندة عاقوري.
-انتهى- عن مستشفى ومركز بلفو الطبي:
يقع مستشفى ومركز بلڤو الطبي في وادي قناطر زبيده الأثري المحاط بطبيعة جميلة خضراء ومناخ هادئ ونقي، يؤمن للمريض جو من الراحة والأمان يكون في أمس الحاجة إليه. وهو يقدم للمجتمع اللبناني والدولي خدمات صحية عالية الجودة في جميع الاختصاصات الطبية. تأكيداً على امتيازه، نال المستشفى إعتماد وزارة الصحة اللبنانية للمستشفيات، شهادة الجودة العالمية من اللجنة المشتركة الدولية JCI)) ، وشهادة الPlanetree العالمية للعناية المرتكزة حول المريض وحاجاته الجسدية والفكرية والروحية.
للمزيد من المعلومات عن البيان الصحفي، الرجاء التواصل مع:
أوريلي قزعور
مستشفى ومركز بلڤو الطبي
قسم التواصل والعلاقات العامة
البريد الإلكتروني: akazour@bmc.com.lb إلسي أسطا #OTVLebanon
#OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *