رئيس بيرو يعلن استقالته وآلاف المتظاهرين يحتفلون



أعلن رئيس بيرو، مانويل ميرينو، اليوم الأحد عن استقالته، وذلك بعد أيام من أداء اليمين كرئيس للدولة في أعقاب عزل الكونغرس رئيس الجمهورية مارتين فيزكارا بتهم فساد. وقال ميرينو، مخاطبا الأمة عبر التلفزيون الوطني: "في هذه اللحظة، عندما تمر بيرو بأحد أكبر الأزمات السياسية، أود أن أبلغ البلاد بأسرها أنني أقدم استقالتي من منصب رئيس الجمهورية دون إمكانية إلغاء [قراري]. أدعو إلى السلام والوحدة لجميع سكان بيرو".
وأثار عزل فيزكارا، الذي تمتع بشعبية عالية، موجة من الاحتجاجات في مختلف أنحاء البلاد واستخدمت الشرطة في العاصمة ليما الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين ووردت الأنباء عن القتلى.
للمزيد:
https://ar.rt.com/p5sm الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *