Categories
Videos

رضوان مرتضى: إجراء محاكاة لحادثة مرفأ بيروت خلال الشهر الجاري وقسم من المفرقعات مخزّنة منذ 2007



#رضوان_مرتضى
#مرفأ_بيروت تحدث الصحافي رضوان مرتضى في مقابلة معه ضمن برنامج "وهلق شو" عن آخر ما توصلت له التحقيقات في حادثة مرفأ بيروت والمسار القضائي للتحقيق من قبل المحقق العدلي القاضي طارق بيطار.
في البداية قال مرتضى أن " هناك قضاة يجب وضعهم في السجن لكونهم حماة الفساد.. والإصلاح حقيقي يبدأ بهم".
ولفت رضوان أن "التحقيقات كشفت أنّ قسماً من المفرقعات التي تسببت باشتعال النيترات مخزّنة في المرفأ منذ العام 2007 ولم تُتلَف". كما أكد أن لا علاقة لعمّ القاضي طارق البيطار بالأخبار المفبركة التي تُنشر عن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وهناك من عمَد إلى تزوير منشورات ولصق اسمه عليها عبر الحديث عن تورط اللواء عباس ابراهيم مع ضباط سوريين في تهريب نيترات الأمونيوم إلى سوريا وعن تزويد الإمارات للمحقق العدلي بحسابات مصرفية للواء ابراهيم.
وتابع "هناك غرفة تفبرك الاخبار تستهدف اللواء عباس ابراهيم والقاضي طارق بيطار وهناك تحقيق فتح لمعرفة الجهات التي تقف وراء نشر هذه الاخبار". وأشار أن التقرير الفرنسي لم يحدد من أشعل الشرارة الاولى للحادث ولم يذكر أي هجوم جوي أو أي عمل تخريبي. وختم مرتضى بأن المحقق العدلي سيجري محاكاة لحادثة مرفأ بيروت خلال الشهر الجاري وسيتم تصوير العملية. —————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *