روسيا والصين مع بايدن.. تصعيد أم حوار؟



تتضح أكثر ملامح السياسة الخارجية الأمريكية الجديدة مع الصين وروسيا. بايدن عبر عن رغبته في تبني استراتيجية عسكرية جديدة "حازمة" ضد الصين، مؤكدا في الوقت نفسه أن استخدام القوة يجب أن يكون "آخر أداة" للحل ، معلنا تشكيل فريق عمل داخل وزارة الدفاع لتطوير استراتيجية تجاه الصين
أما في روسيا اتهمت الخارجية واشنطن بمواصلةِ محاولات التدخل في شوؤنها، ودعت الجانب الأمريكي إلى التحلي بالواقعيةِ للتغلب على الأزمة التي يمر بها مجالُ الحد من التسلح.
فإلى أين تتجه هذه العلاقات في ظل إدارة بايدن؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *