شرقي المتوسط.. تهدئة في ثنايا التصعيد



مواقف وتصريحات تشي بتهدئة حذرة للتصعيد في شرق المتوسط، رئيس الوزراء اليوناني يؤكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن أثينا اختارت الدبلوماسية لحل خلافاتها مع تركيا، ومجلس الأمن القومي التركي يعقد اجتماعاً برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكداً دعمه الحوار في سبيل التقاسم العادل للموارد الطبيعية.
إقليميا لقاء إماراتي يوناني أكد فيه وزير الخارجية الإماراتي على علاقات الصداقة التاريخية بين الجانبين، أما أوروبيا فأعرب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، عن ترحيب العديد من الجهات الفاعلة باقتراح عقد مؤتمر متعدد الأطراف للحد من التوتر شرق البحر المتوسط.
فما آفاق الحوار والمباحثات التمهيدية، وعلى ماذا يتوقف نجاحها؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *