عبد الباري عطوان : دونالد ترامب وصفة دمار شامل وقد نشهد تفكيك الولايات المتحدة



شدد رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان خلال برنامج "الحدث" مع الزميلة سمر ابو خليل على ان "جميع مآسينا في العالم العربي سببها الولايات المتحدة الاميركية"، وقال: "انا مسرور جداً لما يحصل في اميركا وربما لما يحصل فيها يجعل وردنا يطلع، انا ايضاً "شامت"".
وتابع عطوان: "لنتذكر الاتحاد السوفياتي الذي كان قوة عظمى وكان اكبر مساحة جغرافية في العالم ولديها 7000 آلاف نووي وقد تفكك في اشهر معدودة ولذلك لماذا نستبعد ان يحصل نفس الشيء في الولايات المتحدة".
ووصف عطوان الرئيس الاميركي دونالد ترامب بـ"الهرج والمتهور"، مضيفاً: "هذه هي الوصفة الصحيحة لانهيار الدول، وانا اتمنى ان تتفكك وتنهار الولايات المتحدة…".
وذكر عطوان ان الولايات المتحدة انفقت اكثر من 90 مليار دولار من اجل تقسيم وتفكيك سوريا وهي من احتلت العراق وبذرت بذور الطائفية فيه وقتلت مليون عراقي تحت حصار ظالم استمر اكثر من 12 عاماً، مشدداً على ان "هناك طابور خامس في الوطن الاحمر يفرش السجاد الاحمر لترامب والادارة الاميركية" من اجل دخولها وبقائها في المنطقة.
واضاف عطوان: "مصير ترامب اسود في كل الحالات وانا اتمنى ان ينجح في الانتخابات وانا حزين لأننا نتمنى ان يكمل حتى ينهي الولايات المتحدة ويقسمها"، مضيفاً: "هو الآن يواجه ازمة حقيقية ".
واضاف: "ترامب وصفة دمار شامل للولايات المتحدة ، العنصرية متجذرة في اميركا..".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *