علاج النطق عبر الانترنت



#OTVLebanon
#OTVNews
الموضوع هو علاج النطق عبر الانترنت مع معالجة النطق صوفي كلزي. علاج النطق هو اولا التقييم ثانيا التشخيص و ثالثا علاج صعوبات التواصل ان كانت شفهية او كتابية لجميع فئات الاعمار. كما يتضمن اضطرابات البلع والصوت. علاج النطق عبر الانترنت موجود في بلدان اخرى منذ سنوات عديده .اما في فرنسا سمح فيه منذ فقط ستة اشهر بشكل استثنائي خلال جائحة فايروس كورونا .
في تلك البلدان المسافات الشاسعة هي أول حافز للعلاج عن بعد. المريض والمعالج بحاجه فقط للكمبيوتر و اتصال بالانترنت. في حالة الصغار دون ال ٤ سنوات من خلال ارشادات للاهل يتابع المعالج تطورالطفل عن قريب لمتابعه.
كما يطلب اخصائي النطق من الام بالاجمال تطبيق النصائح الدقيقة التي يعطيها. أنا بالنسبة لمدة الجلسة في العياده وعمر الانترنت تكون نفسها.الهدف ايضا نفسه لكن الطريقه للوصول للنتائج مختلفه. الادوات المستخدمه تختلف وتكون مسلية للحفاظ على مشاركه المريض خلال الجلسه .من الافضل وضع السماعات كي لا ينزعج المريض من الاصوات التي قد تنبع من محيطه ومن ثم يتأثر تركيزه.في لبنان بالرغم من انقطاع التيار الكهربائي وضعف الانترنت العلاج مفيد وفعال.من بين الاضطرابات الاكثر شيوعا التي يتم علاجها بالاجمال هي : تاخر الكلام، الصعوبات المدرسية، الديسلكسيا، التاتاه، اضطرابات الصوت، مشاكل البلع كما فقدان القدرة على الكلام بعد حادث الاوعية الدموية. حسنات العلاج عن بعد كثيرة لا يتطلب توصيل المريض الى العياده وانتظاره وتضييع الوقت ضمن التنقلات. كما يمكن للمريض اختيار معالج موجود في منطقه بعيدة او حتى في بلد اخر. يواصل المريض علاجه خلال الحجر الصحي. من الافضل عدم توقف العلاجات التي كانت تتم قبل جائحه كورونا كي يستمر تطور المريض الدائم. صوفي كلزي إخصائية نطق لجميع الاعمار
العيادة في انطلياس للاتصال 81011011 علاج عن بعد في اللغة العربية،الفرنسية والإنكليزية
Online Therapy
Home Therapy
sophiekilzihaidar@gmail.com
https://sophiekilzi.business.site/
Facebook : https://www.facebook.com/sophiekilzi/
Instagram https://instagram.com/sophie_kilzi?igshid=fwymlcg5q6co

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *