لأول مرة.. مناورات “القوقاز” تشهد إنزال دبابات خفيفة مأهولة جوا



شهدت مناورات "قوقاز – 2020" العسكرية الروسية أول تجربة لإنزال عربات الإنزال القتالية الروسية الحديثة "بي إم دي –4 إم" جوا .
وجرى الإنزال الجوي لـ10 عربات مأهولة من هذا النوع من طائرات النقل العسكري الروسية المحلقة فوق ميدان التدريب الروسي "كابوستين يار".
واستعرضت العملية الناجحة لإنزال عربات القتال المأهولة جوا بواسطة مظلات " إم كا إس – 350" قدرة أفراد طواقمها على دخول الاشتباك إثر هبوط عرباتهم على الأرض.
وقال رئيس شركة "أنظمة الروبوتات" التابعة لمؤسسة "روستيخ" الحكومية، مكسيم سكوكوف، إن "بي إم دي – 4 إم" عبارة عن دبابة خفيفة بوزن 13.6 طن تزود بمدفع عيار 100 ملم القادر على إصابة الأهداف على مسافة حتى 7 كيلومترات بسرعة الرماية 10 طلقات في الدقيقة، ما يسمح لها بخرق دروع الدبابات الحديثة. للمزيد: https://ar.rt.com/otjj الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *