لحظة انفجار نموذج المركبة الفضائية “ستار شيب” خلال اختباره



باءت اختبارات لنموذج ثالث لمركبة "ستار شيب" التابعة لسبيس إكس بالفشل، إذ انفجر محرك الصاروخ "رابتور" بعد دقائق من بدء تجارب في ميدان بمدينة بوكا تشيكا جنوب ولاية تكساس الأمريكية.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيه نموذح الصاروخ ستار شيب للانفجار أثناء الاختبارات، حيث كانت المحاولة الأولى في فبراير والثانية في نوفمير الماضي.
وقد صممت المركبة الفضائية Starship المكوكية للرحلات إلى القمر والمريخ وكواكب أخرى. كما أنها ستقوم بدور المرحلة الثانية لصواريخ فالكون الثقيلة Big Falcon Rocket التي تعمل "سبيس إكس" على تصميمها حاليا. الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *