Categories
Videos

ما مصير القوات الأمريكية في العراق؟



أثارت تصريحات قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي حول عدم خفض قوات بلاده في العراق بناء على رغبة عراقية تساؤلاتٍ في بغداد حول جدية الولايات المتحدة في سحب قواتها من العراق، ومتابعةِ ما اتفق عليه الجانبان في الجلسة الثالثة من الحوار الاستراتيجي قبل أسبوعين..
الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي قال إن الأمريكيين يُثبتون أن لغةَ الحوارِ والمنطق لا تنفع معهم، وأن الطريقةَ الأفغانية هي الوحيدة لإخراجهم من العراق.. بينما قال المتحدثُ باسم القائد العام للقواتِ المسلحة العراقية، إن بلاده لا تحتاج إلى قواتٍ أجنبية أمريكية أو غيرِ أمريكية ، وشدد في الوقت نفسه على أن استهدافَ القواعدِ والمقراتِ العسكرية العراقية خارجٌ عن القانون، ومن يريد إخراجَ القواتِ الأمريكية، فهناك حوار…
فما هو مستقبل القوات الأمريكية في العراق؟ وما هي تداعيات بقائها أورحيلها على الوضع الأمني والحرب على الإرهاب؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *