Categories
Videos

ما وراء رفع إيران نسبة تخصيب اليورانيوم؟



لم تكد إيران تعلنُ عن رفعها نسبة تخصيب اليورانيوم بنسبة ستينَ في المئة وباستخدام أجهزة طرد متطورة.. حتى جاءتها سريعًا الردود المنددة.
ففي بيان مشترك استنكرت بريطانيا وألمانيا وفرنسا الخطوةَ الإيرانية مشيرةً إلى أن إنتاج اليورانيوم بنسبة التخصيب العالية يشكل خطوةً مهمة في سبيل تطوير أسلحة نووية، وعلى ذات المنوال نسجت واشنطن التي وصفت الخطوة الإيرانية بالاستفزازية وبأنها تثير الشكوك حول جدية طهران بالمفاوضات، كما أعربت السعودية عن قلقها من الإعلان الإيراني محذرة من تبعات الأمر على المنطقة.
أما على الجانب المقابل فيؤكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن رفع نسبة تخصيب اليورانيوم حتى ستين بالمئة وتركيب أجهزة طرد مركزي من الجيل السادس، هو ردُّ طهران على جريمة نطنز، مضيفًا أن طهران مستعدة للعودة عن ذلك في حال رفع العقوبات.
-فكيف يُنظر في الغرب للخطوة الإيرانية؟ وما الذي تسعى إليه طهران من وراء ذلك؟
-بأي شكل سيلقي الإعلان الإيراني بظلاله على مفاوضات فيينا؟ وما هي خيارات الدول الغربية أمام الإجراء الإيراني؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply