مشاورات ليبيا.. على ماذا اتفق الطرفان؟



تقدمٌ ملحوظٌ حققته المشاورات الليبية الجارية في المغرب بين وفدي مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة.
الوفدان تحدثا أن المباحثات وضعت معايير محددة بهدف القضاءِ على الفساد والحدِ من هدر المال العام إضافة إلى إنهاءِ حالة الانقسام المؤسساتي
وتزامنًا مع مشاورات بوزنيقة المغربية، أفادت وسائل إعلام ليبية بوصول وفدين ليبيين إلى القاهرة، يضمان أعضاء من المجلس الأعلى للدولة، والحكومة المؤقتة في شرق البلاد، لإجراء مباحثات حول التسوية في ليبيا.
ميدانيا
نفى الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري وقوع أي هجوم صاروخي لقوات الجيش بالقرب من سرت، وذلك بعد وقت من إعلان حكومة الوفاق حالة النفير العام بسبب تعرض مواقعها قرب سرت لهجوم صاروخي، حسب قولها.
فهل تحقق هذه المباحثات اختراقًا سياسيًا أم أن الحديث سيبقى في إطار التفاهمات؟
وكيف تتأثر المشاورات بالتطورات الميدانية الجارية على الأرض؟ وزيارة القاهرة؟ وما السيناريوهات المرتقبة على الأزمة الليبية؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *