مقطوعة موسيقية لعازف التشيلو وسط الكاتدرائية المدمرة في قره باغ



أدى عازف التشيلو البلجيكي من أصل أرمني، سيفاك أفانيسيان، يوم الاثنين، معزوفة "كرانك" للملحن الأرمني كوميتاس في كاتدرائية غزانتشوتسوت المدمرة في مدينة شوشا بـ قره باغ.
وأجرت وسائل الإعلام الروسية مقابلة مع أفانيسيان قال فيها "إن تواجده هنا وهو يعزف هذا النوع من الموسيقى هي لحظة وجدانية للغاية بالنسبة له".
وذكرت الأنباء أن عازف التشيلو عزف في وقت لاحق لحنا فارسيا أمام مدخل مسجد شوشا.
وكانت أرمينيا قد اتهمت أذربيجان بشنّ هجوم صاروخي مزدوج على كاتدرائية غازانشيتسوتس في شوشا ما أدى إلى إصابة صحفيين أجانب.
من جهتها، نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية جميع المزاعم قائلة "إن تدمير الكنيسة في شوشا أثناء الأعمال العدائية لا علاقة له بالجيش الأذربيجاني". الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *