ملحم رياشي : لا نية مطلقاً باسقاط مضمون المصالحة المسيحية و الاتفاق السياسي سقط



ملحم رياشي عن اشكال ميرنا الشالوحي : لا نية مطلقاً باسقاط مضمون المصالحة المسيحية فيما الاتفاق السياسي سقط وانتهى أشار الوزير السابق ملحم رياشي إلى أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تدخل فور وقوع الاشكال في منطقة ميرنا الشالوحي امس وطلب من مناصري القوات المغادرة، مشدداً على انه "لا نية مطلقاً باسقاط مضمون المصالحة المسيحية فيما الاتفاق السياسي سقط وانتهى ".
ودعا رياشي كل اللبنانيين لـ"تخفيف خطاب الكراهية لأنه يؤجج المشكلة، ولن يوصل لأي حل، ونحن تحت سقف القضاء والقانون وسيكون هناك تحقيق بما حصل أمس في ميرنا الشالوحي، ويجب الذهاب لخطاب سياسي واع، نتمنى أن يتغير التصعيد بالخطاب السياسي لأن التصعيد لا يمكن إلا أن يفاقم الأمور".
وفي سياق متصل شدد رياشي على ضرورة الاسراع بتاليف الحكومة وقال ان على الجميع أن يتعاون لإنجاح المبادرة الفرنسية التي أتى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيراً الى ان الحياد ليس شرطا غربيا، بل هو طرح لبناني من أجل ان نبتعد عن المشاكل الإقليمية.
وقال رياشي "نحن لسنا في وارد العمل على تأسيس جبهة مسيحية"، ونابع: "لدينا مصلحة في الحياد من اجل حماية انفسنا وحماية ابنائنا في الوطن".

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *