مناورات إيرانية تحاكي الحرب.. ما الهدف؟



ما لبِث ستارُ العقوباتِ الأممية أن أسدل على إيران بما يتعلق بشراء وتصدير الأسلحة التقليدية حتى أعلن جيشُها وحرسُها الثوري عن مناوراتِ "سماءْ الولاية تسعة وتسعون" والتي تمتد على رقعة تساوي نصف مساحة الجمهورية في توقيت يحمل الكثير من الدلالات..
فما الذي تريد طهران أن تقولَه من خلال ذلك وهل هي بالفعل قادرة على شراء أو حتى تصدير الأسلحة في ما تعيشه من ضيق اقتصادي هي وحلفاؤها؟
وكيف ترى واشنطن هذه التحركات في منطقة الخليج وهي التي تؤمن بأقسى درجات العقوبة فقط مع إيران؟
في المقابل هل المبادرة الروسية الهادفة لبلورة خطوات ترمي إلى وقف التصعيد وإقامةِ نظام فعال للأمن الجماعي في الخليج قادرة على تحقيق ذلك بالنظر إلى علاقاتها المتوازنة في المنطقة ؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *