Categories
Videos

من ينقذ اطفال لبنان؟ – النشرة المسائية ليوم الاربعاء 1 ايار 2024



في الأول من أيار، تبارى السياسيون في تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بعمال لبنان وتضحياتهم في سبيل الوطن.
البعض الصادق من هؤلاء، نبعَت كلماتُه من قلبه، ومن إدراكه الفعلي بمعاناة عمال لبنان، ولاسيما منذ الانهيار الكبير في 17 تشرين الاول 2019، الذي لاذ القائمون به بالفرار السياسي او الشخصي، تاركين الدولة في المجهول والشعب لبئس المصير.
اما البعض الماكر، فراح ينسِج كلماتِه بإتقان، نائياً بنفسِه عن الجريمة الكبرى وتداعياتها، ومتحدثاً كمن لا علاقة له إطلاقاً بكل ما جرى، ليس فقط منذ خمس سنوات، بل منذ خمسين سنة، مرت فيها على لبنان حرب ضروس، ومرحلةُ احتلال ووصاية، وصولاً الى الغياب التام لكل مؤسسات الدولة اليوم، وهو ما يدفع ثمنه الناس كل يوم، وصولاً حتى الى محاولة المسِّ بأطفال لبنان عبر الفلتان المَقيت عبر بعض مواقع التواصل، تماماً كما تكشف في الساعات الاخيرة.
وفيما سياسيو لبنان يتبارَون في الكلام المنمَّق، يكذب الاسرائيليون حول الهدنة المحتملة، ويواصلون استعداداتهم لاجتياح رفح، فيما كل الموت والدمار والانقلاب في الموقف الدولي رسمياً وشعبياً، لم ينجح في ثني بنيامين نتنياهو عن قراره المعلن بمواصلة القتل والتشريد. فرئيس الوزراء الاسرائيلي يعيش أزمة داخلية، لا مفرَّ له منها إلا الحرب، فيما المطلوب من كل العالم ان يتحد من اجل إحقاق الحق والانتصار للمظلومين وإنشاء الدولة الفلسطينية الحرة السيدة المستقلة، التي تبقى وحدَها علامةُ الانتصار على اغتصاب الكيان.
#otvnews #otvlebanon

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *