Categories
Videos

موسى عاصي : ميقاتي الإسم الأوفر حظاً لتشكيل حكومة تنظيم انتخابات وإذا نجحت “بكون بيتنا بالقلعة”



#موسى_عاصي
#نجيب_ميقاتي اعتبر الإعلامي موسى عاصي في مقابلة معه ضمن برنامج "الحدث" مع جوزفين ديب أن المؤتمر الذي سيعقد في باريس هو انساني فقط وهو "حبة بنادول" للبنان.
واستبعد عاصي انعقاد أي مؤتمر لتقديم المساعدات المالية للبنان وحتى لو تشكلت حكومة.
ولفت أن "الحكومة التي ستتشكل ستكون حكومة تنظيم انتخابات ولن تكون حكومة اصلاحات واذا نجحت بمهمتها "بكون بيتنا بالقلعة"".
وأشار عاصي أن السعودية ليست لديها مشكلة مع تسمية نجيب ميقاتي ولا نواف سلام لتشكيل الحكومة، وليس هناك أي فيتو داخلي على تسمية نواف سلام .
وتابع "لدينا وهم بأن السعودية كانت دائماً إلى جانب لبنان والأموال التي كانت تقدم للبنان قدمت كقروض وليس كهبات، ويمكن تشكيل الحكومة أن يساهم باستقرار سعر صرف الدولار. وشدد عاصي أن "ليس هناك أي حدود للانهيار في لبنان ونمشي نحو انهيار بلا قعر والحصار المفروض على لبنان هو على بعض القوى السياسية.
كما تطرق للانتخابات النيابية واستبعد حصول تغيير جذري وقال "اذا تغيرت الاكثرية النيابية سيتم انتخاب رئيس للجمهورية مناهض للحزب ووبعدها سيطرح ملف السلاح وعندها ستظهر المشكلة ونحن في حالة صدام وليس هناك مرشحاً للتسوية وأميركا تفكر جدياً بنزع سلاح الحزب".
وأشار أيضاً أنه سيكون هناك عقوبات قبل نهاية الشهر الجاري على من يعرقل تشكيل الحكومة ولكن ستكون ضعيفة وعلى شخصيات غير بارزة ومن الصف الثاني ولكن هذه العقوبات لن تؤدي إلى أي حل ولكنها ستعمق الأزمة الاقتصادية في لبنان. وقال أن "بيئة الحزب ما زالت متماسكة في ظل وجود التهديد الاسرائيلي ولا أحد لديه القدرة على نزع سلاحه وكل الجهود الدولية هي لتشكيل رأي عام حتى نصل لصدام بين الحزب والقوى السياسية. كذلك حذر عاصي أن "المواجهة طويلة والخوف أن لا يتوافق اللبنانيين قبل الاستحقاق الرئاسي".
كما حمل عاصي رجال الدين في لبنان المسؤولية وقال "لم يقدموا أي شي لبلسمة جراح أهالي ضحايا حادثة مرفأ بيروت".
واكد أن لا نية لعقد مؤتمر دولي لدعم ومساعدة لبنان وأميركا تدعم الجيش اللبناني لأنها لا تريد انهياره وهي تعول عليه للعب دوراً سياسياً في مرحلة معينة. وختم عاصي "نجيب ميقاتي الإسم الأوفر حظاً لتشكيل الحكومة الجديدة". —————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *