Categories
Videos

نقطة فاصلة مع البروفسور أنطوان أبو زيد تحت عنوان “عزلة، غربة، سكينة، ومحاولة إلفة”



نقطة فاصلة مع الأستاذ الجامعي الروائي الشاعر الناقد البروفسور أنطوان أبو زيد تحت عنوان "عزلة، غربة، سكينة، ومحاولة إلفة" لم أُخرجْه من عزلته، بل انضممتُ إليه فيها، بنبرةٍ خافتة، ولو علنًا، لنحتفيَ معًا بالسكينة والغربة والهدوء… والقصيدة.
ضيف "نقطة فاصلة"، ابن بلدة مليخ الجنوبية، من عيلة برز فيها شعراء وصحافيون، يحمل دكتوراه دولة في الديداكتيك أو التعلُّمية، موضوعها كتاب الأدب العربي في المرحلة الثانويَّة، ويحمل دكتوراه اختصاص في اللغة العربية وآدابها من جامعة القديس يوسف، موضوعها خليل حاوي، وكفاءة في اللغة العربية موضوعها جوزف صايغ. أستاذ في اللبنانية واليسوعية والأميركية – اللبنانية والبلمند. ناقد ثقافي في صحف ومجلات متعددة، شارك في لجان مناهج التعليم وضعًا وتعديلًا، وفي تدريب أساتذة في لبنان والخارج. له عشرات الدراسات والأبحاث، ولا سيما في مجال القصيدة بالنثر.
شاعر وروائي وقاص. صدر له في الشعر: نباتٌ آخرُ للضوء، جسمُ ظلال وخُطوات، الأرض خفيفة، ولا خشية، أعمقُ من الوردة، لتخدُمْكِ عيناك الجميلتان، في الهَّوة، سُكنى بين غفلتين، فضاءٌ حرٌّ، كوريغرافيا رجل الضواحي أوركيديا لآخر الغناء، إسبيرانسا. أصدر روايتين: الحفَّار والمدينة، والمشَّاء، وقصصًا قصيرة في كتابين: أحياء بأحياء، زهرة المانغو، وكتابين للفتيان: الملك الطاووس والبلبل، والفتى ذو اللغات الثالث، فضلًا عن خمسة وعشرين كتابًا معربًا من الفرنسية.
تحت عنوان "عزلة، غربة، سكينة، ومحاولة إلفة"، يحتفي "نقطة فاصلة"، بالأستاذ الجامعي الروائي الشاعر الناقد الدكتور الصديق أنطوان أبو زيد. #OTVLebanon #OTVNews
#نقطة_فاصلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *