هل يهاجم ترامب إيران قبل انتهاء ولايته؟



ضربةٌ عسكرية أمريكية ضد موقع نووي إيراني. ملف على طاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغم تقارير تقول إنه تراجع عن تنفيذها.. وبين التهديدِ والضجيج السياسي تبقى فوهاتُ المدافع موجهة على أهداف في تلك الدولة التي اعتبرتها واشنطن في السنوات الأخيرة سبباً للإرهاب في المنطقة وأذاقتها المرَّ بعقوباتٍ اقتصادية وصفها البعض باللاإنسانية.
لكنها لن تكون نزهةً كما تقول طهران وتحذرُ أن الرد سوف يكون مدويا وشاملا وأكبرَ من قدرة أي إدارة أمريكية على احتمال تبعاته..
ما هي احتماليةُ أن يقدم ترامب في آخر أيام ولايته في البيت الأبيض على خطوة كهذه؟ وهل الحديثُ عن حرب هو محضُ ضجيج سياسي هدفه فرضُ شروطٍ جديدة للحوار أو تعقيدُ العلاقاتِ أمام أي رئيس أمريكي قادم؟
وماذا عن إيران وقدرتِها على مواجهة الشيطان الأكبر حسب وصفها؟ وما هي أورواقها لتغيير تلك السياسة في حال وصول بايدن إلى البيت الأبيض؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *