وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة يتسلّم مهام الوزارة رسميَاً من سلفه ناصيف حتي



تسلّم وزير الخارجية اللبنايي الجديد شربل وهبة رسميا مهام الوزارة من سلفه المستقيل ناصيف حتي اليوم في وزارة الخارجية. وتمنى وزير الخارجية السابق ناصيف حتي خلال التسليم والتسلم في الوزارة "للوزير شربل وهبة كل التوفيق في تحمل هذه المسؤوليات الهامة والمصيرية"، مرحبا به في وزارة الخارجية التي هي بيته".
من جهته توجه الوزير الجديد شربل وهبة بالشكر الى حتي على ما أدلاه من روح أخوية، وقال: "تداولنا بلقائنا بشؤون وشجون الوزارة وأشيد بالجهود التي بذلها على رأس هذه الوزارة. واليوم لا يسعني سوى الاعراب عن عميق الامتنان للثقة التي اولاني اياها رئيس الجمهورية بعد ان عملت معه لـ 3 سنوات كمستشار للشؤون الدبلوماسية".
وقال وهبة: "ستعمل وزارة الخارجية على الورقة التي أقرها مجلس الوزراء بشأن عودة النازحين على أمل تحقيق العودة الآمنة للنازحين إلى ديارهم للتخفيف من العبء عليهم وسنلتزم رفض التوطين وتأمين العودة للفلسطينين، وسنعمل على تمتين العلاقات مع الدول ومتابعة تنفيذ الخطة الاقتصادية ومقررات مؤتمر سيدر".
وأكد انه سيكون "العين الساهرة على أداء العاملين في الوزارة وإنتاجيتهم لتفعيل عمل البعثات الخارجية وترشيد الإنفاق وتقوية المبادرات الخارجية وتشجيع اللبنانيين المنتشرين على الاستفادة من قانون استعادة الجنسية".
كما شدد على "تمسك لبنان بتطبيق 1701 وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية والتمسك بمبدأ ترسيم الحدود"

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *