وزير الدفاع الأمريكي يصل الهند



أعلنت وزارة الدفاع الهندية اليوم الاثنين، أن الهند والولايات المتحدة وقعتا اتفاقا عسكريا لتبادل بيانات الأقمار الصناعية، ما سيعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وسيسمح الاتفاق للهند بالوصول إلى البيانات الطبوغرافية والبحرية والمتعلقة بالطيران والفضاء الجوي من أجل زيادة دقة أسلحة مثل الصواريخ والطائرات المسيرة.
وسيتم التوقيع على الاتفاق خلال زيارة يقوم بها حاليا وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى الهند التي وصل إليها يرافقه وزير الخارجية مايك بومبيو لإجراء حوار أمني رفيع المستوى ينظر إليه على أنه جزء من جهود مواجهة جنوح الصين المتزايد نحو الهيمنة في المنطقة.
للمزيد: https://ar.rt.com/p0v8 الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *