يوم جديد – أوجاع العظام والمفاصل خلال الإصابة بكورونا وبعدها



يوم جديد – أوجاع العظام والمفاصل خلال الإصابة بكورونا وبعدها مع الاختصاصي في جراحة العظام خضر حيدر
ما زالت أعراض فيروس كورونا المستجد تستجد، ومن أكثرها شيوعاً، السعال الحمى والإرهاق الشديد وأهمها فقدان حاستي الشم والتذوق..
ولكن الأمر الجديد الذي قد لا نعرفه الكثيرون، أن آلام الظهر القوية للغاية، تبدو من بين الإشارات التي يجب مراعاتها لتقييم عدوى فيروس محتملة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".
وهذا ما حصل مع مريضة إيطالية تبلغ من العمر 42 عاماً، من بمقاطعة باري بجنوبي البلاد، اكتشفت إصابتها بالفيروس بعد ذهابها إلى غرفة المستشفى، جراء معاناتها آلاما شديدة في الظهر.. وقد لاحظ الخبراء، أن هذه الآلام الشديدة في الظهر تظهر بشكل أكبر عند النساء، وخاصة في المراحل الأولية من الإصابة. هذا ويشكو بعض المرضى من أعراض فيروس كورونا الطويلة الأمد، وعلى الرغم من أن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا يتم حلها في غضون 3-4 أسابيع، فإن أعراض فيروس الإصابة الطويلة الأمد ا هو حقيقة لكثير من المرضى، ويمكن أن تستمر الأعراض لعدة أسابيع، فآلام العضال والعظام وإلارهاق التي يعاني منها المصاب قد تستمر بعد شفاء المصاب من الفيروس وتستمر أعراض الإرهاق والخمول وآلام العضلات والمفاصل والعظام وألم الجسم نتيجة لارتفاع مستويات الالتهاب في الجسم. وتليف ألياف العضلات من الفيروس وانهيار الأنسجة غير الطبيعي في الجسم. وكذلك بسبب او نتيجة لأعراض الشائعة اخرى خلال الإصابة فمشاكل النوم المزمنة والقلق والأرق يؤدن الى تعب وإرهاق شديدين حتى بعد الإصابة بفترة. #يوم_جديد
#OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *