Categories
Videos

يوم جديد – اتيكيت التعازي والأحزان



يوم جديد – اتيكيت التعازي والأحزان مع مدربة ايتيكيت نتالي اندراوس لا يقتصر إتيكيت المناسبات الاجتماعية على الأفراح فحسب، بل و الأحزان، مثل مناسبات العزاء. ويعد تقديم العزاء على فقد إنسان من أشد المواقف حساسية، فقد تصدر من المعزين أحيانًا بعض الأخطاء التي تضعهم في مواقف محرجة، بحيث يتطلب الموقف التقيد بإتيكيت خاص لتقديم العزاء. وفيما يلي أبرز قواعد إتيكيت العزاء: – بغضّ النظر عن درجة أهمية المتوفى وقربه منك، فإن عليك إظهار الأسف ذاته، ومن دون مبالغة كالبكاء والرثاء بصوت عالي.
– حاول أن تتواجد في بداية مناسبة العزاء لإظهار الاهتمام، ما لم تحل ظروفك دون ذلك.
– إياك والعبث بجهازك الخلوي أثناء التواجد في منزل العزاء، وحاول جعله بوضعية صامتة بقدر المستطاع.
– تعتبر التعزية من خلال رسالة هاتفية خطوة كافية فقط في حال كان لديك مانعاً كبيراً للتوجّه شخصياً وتقديم واجب التعزية، كتواجدك خارج البلاد أو معاناتك من حالة مرضية لا سمح الله. او ظرف يجبرك لعدم الذهاب.
– لا تذهبي لمجلس العزاء فيما أنتِ ترتدين ملابساً زاهية. ليس بالضرورة أن ترتدي الأسود، لكن لا تذهبي وأنتِ ترتدين الأحمر والألوان الفاقعة.
-لا تضعي مساحيق تجميل بشكل ظاهر ومبالغ فيه، وكل ما عليك هو غسل الوجه جيدًا ووضع كريم مرطب، مع فاوندايشن وماسكرا، ومرطب شفاه أو أحمر الشفاه بلون البشرة.
– لا تذهبي لمجلس العزاء فيما أنتِ تضعين الاكسسوارات والحلي المدلاّة والبراقة.
– لا تجلسي في مجلس العزاء فيما أنتِ تضعين النظارة الشمسية. أهم قواعد إتيكيت تقديم العزاء على السوشيال ميديا: – ممنوع وضع علامة أعجبني أو أدهشني أو علامة الضحك أو الحب على منشور وخبر الوفاة لأن هذا يعد استهزاء واستهتار بالخبر لصاحبه، فقط عليك اختيار تعبير الحزن.
– كتابة تعليق العزاء بكلمات واضحة متعارف عليها.
– الالتزام بذكر الألقاب إذا كانت التعزية مقدمة لشخص له مركز.
– تجنب الرد على التعليقات أو الدخول في محادثة على منشور وخبر الوفاة مهما كانت الأسباب وفي حال الرغبة في معرفة التفاصيل عليك الاتصال بأحد أقارب صاحب المنشور أو حتى محادثتهم على الخاص للتعرف على تفاصيل الوفاة أو كيفية تقديم واجب العزاء. #OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply