يوم جديد – “الأنتيبيوتيك” المضاد الحيوي الطبيعي الموجود في المأكولات



يوم جديد – "الأنتيبيوتيك" المضاد الحيوي الطبيعي الموجود في المأكولات موضوع اللقاء مع إختصاصية التغذية ميرنا الفتى بعض الاطعمة مثل الأعشاب والفواكه والخضروات نفسها تعمل كمضادات حيوية طبيعية وفعالة، كما تقوم بتحسين القدرة الطبيعية على مكافحة العدوى. خصوصا عندما يتم إعدادها بشكل صحيح، هذه الأدوية الطبيعية القوية يمكن أن تنتج التحسن المطلوب من دون كثير من الآثار الجانبية السلبية المرتبطة بالمضادات الحيوية الكيمائية الثوم:
يكمن سر الثوم في مركب يعرف باسم «الأليسين» الذي يعوق نمو البكتيريا داخل الأغشية الحيوية. كما أظهر الأليسين قوة فعالة في علاج العديد من سلالات البكتيريا التي أثبتت مقاومتها للمضادات الحيوية. العسل: يعتبر العسل واحداً من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، كما أنه يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات ومطهر، أن العسل لديه القدرة على مكافحة العدوى على مستويات متعددة، مما يجعل من الصعب على البكتيريا تطوير نفسها مرة أخرى الأوريغانو:
مضاد حيوي طبعي، وفائدته مرتبطة بمحتوى الكارافيرول. هذه المضادات الحيوية الطبيعية جيدة لجميع أنواع الالتهابات البكتيرية، لكنها مشهورة بشكل خاص لاستخدامها في التهابات الجهاز الهضمي. الفلفل الأحمر الحار:
يساعد الفلفل الأحمر، الذي يحتوي على مادة «كابسايسين»، على منع البكتيريا من النمو، من خلال خفض توازن درجة الحموضة في المعدة. كما أنه يحتوي على مركبات أخرى مثل «كيرسيتين» وهي فعالة في قتل البكتيريا. بذور الجريب فروت:
آخر الأبحاث أكدت أهمية بذور الجريب فروت التي تمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ولعلاج أوجاع الأذن، والتهابات الحلق والإسهال. ان بذور جريب فروت فعالة في قتل التهابات المسالك البولية المقاومة للمضادات الحيوية. الزنجبيل :
الزنجبيل يعد من التوابل الممتازة التي تتم إضافتها للطعام كل يوم. إذ ثبت أن مكونه النشط، يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويمنع أو يهدئ من مشكلات الجهاز الهضمي. ويستخدم الزنجبيل أيضًا كمضاد حيوي طبيعي، خاصة ضد مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية. فوفق الدراسات، فإن تناول القليل من الزنجبيل مع وجبات الطعام، يقلل من احتمالية الاصابة بالمرض، حتى لو في حالة التعرض للسالمونيلا أو الليستريا.
زيت جوز الهند:
له خصائص مضادة للفطريات والميكروبات. خل التفاح : من أكثر المواد الطبيعية التي يمكن ان تساهم في تخلص الجسم من السموم والوقاية من الامراض. ‏ مستخلص أوراق الزيتون:
يمكن أن يقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات. القرفة: عشبة ذات قدرات مضادة للأكسدة والبكتيريا الزعتر أثبت الزعتر لقرون فعاليته الطبية في علاج كثير من الأمراض البكتيرية. ويمنع تناول الزعتر تطور عدة أنواع من البكتيريا مثل كولاي، كما أنه فعال ضد السالمونيلا والبكتريا المعوية. #OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
#يوم_جديد
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *