يوم جديد – تعرفوا على بادرو، قصة نجاح في بلدان الاغتراب



بادرو الحجة – اعلامي لبناني مغترب/ معّد ومقدم برامج اذاعية وصاحب موقع لبنان في اوستراليا.
——————————————————
” من بلد الحرف جبيل ، وبالتحديد من بلدة مشمش جارة القديس شربل كانت البداية منذ خمسين عاماً…. تعلمت وكافحت في هذه الحياة بفضل رعاية وتوجيه الأهل . تخرجت من الجامعة اللبنانية في بيروت مهندس ديكور ولكن ظروف البلد أجبرتني ان انتقل الى اختصاص الإعلانات والتصاميم الدعائية والى التعهدات الفنية، وافتتحت مكتبا لي في بيروت منذ العام ١٩٩٢ ولغاية ٢٠٠٩.
للمرةً الثانية ، أجبرتني ظروف البلد ان اترك كل شي لأهاجر الى اوستراليا…حكايتي مع الغربة بدأت منذ عشر سنوات تقريباً…
اوستراليا ، بلدي الثاني ، فتحت ابوابها لتحتضني وتهبني جنسيتها… تزوجت وأسست عائلة وانعم الله علينا بصبيين شربل وبيار . أستمريت في عملي بالإعلانات والطباعة واندمجت في الجالية اللبنانية والعربية ، فدخلت الى الاعلام المسموع والمكتوب ، من بوابة برامج أسبوعية اذاعية ، الى تحرير اخبار فنية واجتماعية تهم الجالية في عدة صحف ومجلات لبنانية وعربية… عشقت لبنان في غربتي على طريقتي ، لتصبح برامجي الإذاعية وكتاباتي الصحفية هدفها الوحيد بلد الارز والجمال وجسر عبور بين لبنان المغترب ولبنان المقيم . حصدت عدة أوسمة وتكريمات وكان ابرزها في العام ٢٠١٥ لقب سفير السلام العالمي من الأمم المتحدة في سدني.
استطعت من خلال برنامج شلوح الارز ان اضيء على وجوه اجتماعية وسياسية وأدبية وفنية واعلامية لمعت في اوستراليا لتصبح سفراء للبنان وراء البحار ، فتم تكريمي من قبل البرلمان الاوسترالي في الولاية ، وأولاني النائب الاوسترالي جهاد ديب شرف تمثيله في حفل تكريم عمالقة الزمن الجميل (فيروز وصباح ووديع الصافي والفنان صلاح تيزاني والشاعر موسى زغيب) وأن اسلمهم شهادات تقدير من برلمان الولاية.
وكان لي الشرف ان اقدم منذ سنوات عبر هواء اوستراليا برنامج خاص عن سفيرتنا الى النجوم السيدة فيروز ، وبرنامج فني اسبوعي نستضيف من خلاله كبار نجوم لبنان والعالم العربي.
وفي الختام تحية محبة وتقدير للجميع. على أمل ان نصبح جميعا سفراء محبة وسلام لوطن الارز لبنان ، لنبشر بجماله وحضارته. #OTVLebanon
#OTVNews
لمتابعة آخر التطورات السياسية ومشاهدة جميع برامجنا القديمة والجديدة، إضغط على الرابط أدناه:
otv.com.lb
وتابعونا عبر الحسابات التالية:
Twitter: @OTVLebanon
Instagram: @OTVLebanon
Facebook: www.facebook.com/otv.com.lb/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *