Categories
Videos

أنقذوا لبنان من هؤلاء المشعوذين والمهرجين السياسيين – النشرة المسائية ليوم الأحد 5 آذار 2023



محللون سياسيون فاشلون، صحافيون منتحلو صفة، مرشحون نيابيون خاسرون، قضاة متقاعدون تحوم حولَهم شبهات… وأصناف أخرى كثيرة من المشعوذين والمهرجين السياسيين.
بهذا المستوى من الوجوه، تملأ شاشات كثيرة هواءها، وتحصد مواقع تواصل عدة نسباً عالية من المتابعة، ويتلهى بعض اللبنانيين يومياً، في ضوء غياب المعطيات الملموسة حول مسار الخروج من الأزمة التي تعصف بلبنان.
المحللون السياسيون الفاشلون، تختلط عليهم المواعيد: اذا مش آذار، نيسان. واذا مش نيسان ايار، واذا مش ايار تموز. واذا مش تموز، على رأس السنة.
الصحافيون منتحلو الصفة، يلهثون في سباق التبييض مع المبيضين، وما أكثرهم من الملاحَقين أمام القضائين المحلي والاوروبي.
المرشحون النيابيون الخاسرون، لفظهم الناس بعد عهد الوصاية، فعادوا اليهم بقناع آخر. لكن الناخبين، ما لبثوا ان نزعوه عنهم بالتصويت، فانضموا الى جوقة الشتامين لمن كانوا يمدحونهم بشيء من المبالغة قبل مدة قصيرة.
القضاة المتقاعدون الذين تحوم حولهم شبهات، صاروا معروفين بالتحريض، ولا يُسمع صوتُهم إلا في بث الاحقاد. أما حول الفساد، فصامتون، وحول النهب، فمتفرجون، وحول الظلم، فساكتون.
حقاً، ان وطننا يستحق أكثر بكثير من هؤلاء. ففي صفوف شعبه، محللون سياسيون منطقيون، وصحافيون فعليون، ومرشحون نيابيون مستحقون، وقضاة متقاعدون شرفاء، وناشطون في الشأن العام من مختلف الاتجاهات والمشارب، الا الشعوذة والتهريج. وهؤلاء وحدَهم من يليقون بلبنان الحقيقي، لبنان التاريخ والحضارة والادب والعلم والفن والجمال.
غير ان بداية النشرة، من اليوميات اللبنانية، واليوم مع ازالة التعديات عن شبكة الكهرباء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *