Categories
Videos

ابراهيم بيرم : رياض سلامة هو الحاكم الفعلي في لبنان ونجيب ميقاتي أقرب إلى التأليف من الاعتذار



#رياض_سلامة
#نجيب_ميقاتي
#تشكيل_الحكومة اعتبر الصحافي في جريدة النهار ابراهيم بيرم في مقابلة معه ضمن برنامج "هنا بيروت" مع ليال سعد أن "هناك شبهة بانعقاد المجلس الاعلى للدفاع اليوم كي يقول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأنه يمسك بالاوضاع في البلد".
ولفت بيرم بأن "التحقيق حول حادثة مرفأ بيروت فيه ثغرات وعلى المحقق العدلي القاضي طارق بيطار الاجابة على الاسئلة التي تطرح عليه". ووصف "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بأنه الحاكم الفعلي في لبنان لا "الحزب" ولا "السيد".
وحذر بيرم من أن "القاضي طارق بيطار لن يصل إلى نتيجة بالتحقيق في قضية حادثة المرفأ والحقيقة طعنت من بيت أبيها".
وبشأن ملف تشكيل الحكومة قال بيرم أن الرئيس ميشال عون طالب خلال اللقاء السادس مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بنصف عدد الوزراء وهذه حقيقة".
وتابع "المشاورات الحكومية اليوم أكثر ليونة ومرونة وهناك احساس لدى فريق العهد أنه لا يمكنه المزيد من المناورة وهناك تباين داخل التيار الوطني الحر". وأضاف بيرم بأن "الرئيس عون قام بحركة سياسية كمحاولة أخيرة والنتائج لم تكن إيجابية، وميقاتي لن يعتذر إلا إذا استنفذ كل الطرق لتشكيل الحكومة".
وأكد أن "هناك حلول للعقد الحكومية والتيار الوطني الحر لا يريد وزارة الطاقة".
وعن تسمية يوسف خليل لوزارة المالية نقل بيرم عن الرئيس نبيه بري قوله "لا تحسبوا يوسف خليل عليي"، مشيراً بأن خليل ليس مرشحه ولا مرشح الثنائي الشيعي. وبخصوص الانتخابات النيابية قال :"حتى لو تم اجراء الانتخابات النيابية في لبنان لن يتغير شيء والرهان على الساحة المسيحية".
وأكد بيرم أن "هناك أمور تساعد على تشكيل حكومة وميقاتي يريد النجاح بالتشكيل ورئاسة الجمهورية ليس لديها امكانية المناورة أكثر وفرنسا تدفع بقوة لتشكيل الحكومة بغياب السعودية والتأليف أقرب من الاعتذار"
وختم بيرم أن "القصة داخلية وهناك فرصة ذهبية سانحة لتشكيل الحكومة". —————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *