Categories
Videos

افتتاح مقبرة الملك زوسر بسقارة في مصر بعد 15 عاما من الترميم



بعد أعمال ترميم استمرت حوالي 15 عاما، أعادت وزارة السياحة والآثار المصرية افتتاح مقبرة الملك زوسر الجنوبية بسقارة أمام السياح يوم الثلاثاء.
وتقسم المقبرة إلى جزئين العلوي مشيد من الحجر الجيري، والسفلي منحوت في الصخر على عمق يصل إلى حوالي 31 مترا، ومزين بمنحوتات صخرية والفاينس الأزرق (الخزف المصري القديم).
ويحوي الجزء السفلي عددا من الممرات التي تصل أجزاء المقبرة ببعضها البعض، ويمكن الوصول إليها بعد الدخول عبر باب منحوت في الصخر، وتحتوي المقبرة على بئر في نهايتها غرفة دفن بها تابوت ضخم من الغرانيت الوردي.
ويرجع تاريخ المقبرة إلى حوالي 4,700 عام، وتعد أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة فى مصر. الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *