Categories
Videos

الجيش يضرب المروِجين بيد من حديد في البقاع: ثمانية قتلى وعشرات الموقوفين اللبنانيين والسوريين

https://www.youtube.com/watch?v=V2oY4P9QK1s

بالدقيقة يمكن وصف العملية الامنية التي نفذها الجيش اللبناني صباح اليوم في الحمودية في محيط بلدة بريتال والتي استمرت لساعات من اجل توقيف احد كبار المطلوبين علي زيد اسماعيل ومجموعته. هذه المرة انطلق الجيش من تكتيك ضرب الرؤوس الكبرى الذي اكسب العملية اهميتها، ليهتز من خلاله باقي الهرم ، عبر تنفيذ مداهمة نوعية حدد فيها هدفه بدقة.
فبحسب الرواية الامنية التي حصلت عليها ال otv، تأكدت قوة من الجيش من وجود علي زيد اسماعيل داخل منزله في الحمودية قبل ان تدخله وحصل اشتباك بين المطلوب وعناصر القوة، ما ادى الى مقتله. كما تشير المعلومات الى ان الجيش لم يطلق اي طلقة عشوائية، بل صوّب بدقة على كل من استهدف عناصره من المنازل المحيطة التي اختبأ فيها المطلوبون، ما ادى الى مقتل سبعة آخرين من مجموعة اسماعيل ، سوريين ولبنانيين، شاركوا في رمي الجيش بالرصاص واطلاق القذائف الصاروخية.
معلومات ال otv تشير الى ان علي زيد اسماعيل كان هدفا للاجهزة الامنية منذ فترة طويلة، كونه احد كبار المخدرات ومطلوب بجرائم مختلفة بموجب عشرات مذكرات التوقيف، وهذا ما اثبتته كميات المضبوطات التي كانت بحوزته والتي سلمها الجيش للمراجع المختصة، من بينها حشيشة الكيف واقراص مخدرة اضافة الى ادوية مخدرة. ومن بين الجرائم المطلوب بها الاخير بحسب معلومات ال otv: ترويج وتجارة مخدرات وترويج وتجارة اسلحة وذخائر حربية، اطلاق نار على دوريات للاجهزة الامنية والحاق اضرار باليات عسكرية: من بينها تهريب مطلوبين واصابة عنصرين في قوى الامن الداخلي اثناء عملية دهم في حورتعلا. اسماعيل كان مطلوبا ايضا بجرم اطلاق النار على مدنيين واصابة اشخاص من آل المصري في ال 2015 وتهديد عسكريين بالقتل ايض،ا كما ضبط الجيش كمية كبيرة من الاموال المزورة كانت داخل حقائب وتفيد المعلومات ان الاخير كان يروّج لها.
الجيش اللبناني اوقف في هذه العملية النوعية 41 شخصاً بينهم 6 جرحى من المجموعات المذكورة، فيما يستمر في تنفيذ التدابير اللازمة لتوقيف باقي المطلوبين في اطار عملياته الامنية المستمرة في منطقة البقاع منذ ما قبل اطلاق الخطة الامنية اعلاميا كما تؤكد مصادر عسكرية لل OTV.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *