Categories
Videos

الرئيس عون في المقر الصيفي ويلتقي غداً وفداً من الحزب التقدمي الاشتراكي

https://www.youtube.com/watch?v=r0I_d8D0s2Y

في الشكل هو انتقال من المقر الدائم الى المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية. لكن في المضمون للمحطة السنوية لرئيس الجمهورية في الجبل رمزية تعود الى تاريخ تأسيس لبنان.
انتهت مراسم البروتوكول الرسمي في استقبال العماد ميشال عون، ليستأنف الرجل نشاطه سريعاً وتفتح مواقفه عناوين جدول الاعمال المثقل الذي يحمله معه الى بيت الدين، سياسياً اقتصادياً ومالياً ووزارياً. في الاقتصاد موقف جازم للعماد عون بعد اسبوع على ترؤسه الاجتماع المالي الاقتصادي في بعبدا. فعدم تنفيذ الورقة الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها يعني ان لا وجود لحكم في لبنان.
تعاون الجميع مأمول إذاً لكن ماذا عن مواقف الحريري من واشنطن سُئل الرئيس عون ؟ انا في لبنان يجيب، واتحدث لما فيه مصلحة لبنان فقط. استراتيجياً، يحسم الرئيس عون انتصار لبنان إذا تكررت الحرب الاسرائيلية عليه.
لن يترأس وليد جنبلاط وفد الحزب التقدمي الاشتراكي الى بيت الدين السبت للترحيب بالرئيس عون ولا نجله النائب تيمور جنبلاط ايضاً. فالرجلان خارج لبنان. انها ابته داليا ستكون الفرد الوحيد من آل جنبلاط في عداد وفد النواب والوزراء والفاعليات.
النائب طلال ارسلان سيزور الرئيس عون في بيت الدين ايضاً. وحتى ترتيب الموعد، كان الحزب الديمقراطي اللبناني اول من استنكر قيام موتورين، كما وصفهم في بيانه، بتمزيق اللافتات المرحبة بالرئيس عون. هيئة قضاء الشوف في التيار استنكرت بدورها.
وفي الجانب الاشتراكي موعد من مفوّض الاعلام في الحزب والنائب بلال عبد الله مع لقاء السبت في بيت الدين مع رئيس الجمهورية للرد على ما قام به خفافيش الليل في عمل مدان ومشبوه. قبل ان يأتي الموقف جنبلاطياً. فبعد تغريدة حملت تعليق السفر مريح على صورة طائرة كان لفت اليها النائب بلال عبد الله الى اثارتها قلق الناس، تغريدة اخرى رحب بها زعيم الاشتراكي بالرئيس عون في بيت الدين "فوق كل اعتبار".
بعد جريمة قبرشمون بكل تداعياتها، والتي نجح رئيس الجمهورية في وضعها على مسار العدالة في لقاء المصارحة والمصالحة في بعبدا، دخل العماد عون الشوف مؤكداً ان المشكلة بين الاطراف المعنية بجريمة قبرشمون انتهت وان ما تركته من جروح يلتئم بشكل سليم، لتبدأ استعدادات الرئيس عون لترؤس جلسة ثانية للحكومة بعد لقاء بعبدا في بيت الدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *