Categories
Videos

النار ستأكل الاخضر واليابس… الا اذا – النشرة المسائية ليوم الاثنين 6 أيار 2024



عشية دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها الثامن، تأكد المؤكد: مفاوضات الهدنة فشلت، وإسرائيل عازمة على اجتياح رفح على رغم المواقف الدولية والإقليمية الرافضة، معرضة أبناء القطاع المهجرين أصلاً إلى تهجير جديد، وواضعة العالم أجمع أمام مسؤولية تاريخية بمنع وقوع إبادة جديدة.
أما في الوقائع، ومع إلقاء العدو آلاف المنشورات التي تدعو سكان رفح والمهجرين اليها الى المغادرة، وفيما أكد الهلال الأحمر الفلسطينيّ بدء انتقال آلاف المواطنين من المناطق الشرقية لرفح، نحو الغرب، بدأت النيران تنهمر من السماء على النساء والشيوخ والأطفال، الحائرين أين يذهبون.
وفي غضون ذلك، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه سيضمن أن يظل معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة مفتوحا أمام المساعدات الإنسانية، في وقت وأشار البيت الأبيض إلى أن بايدن أكد مجددا لنتنياهو موقفه الواضح بشأن رفح.
أما حماس، فأعلنت في المقابل أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح لن تكون نزهة للجيش الإسرائيلي.
وفي الموازاة، ارتفعت وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على جنوب لبنان، وقوبلت بردود نوعية للمقاومة. وفيما يترقب اللبنانيون مصير الجبهتين في القطاع والجنوب، ليبنوا على الشيء مقتضاه الحدودي والسياسي، يبقى ملف النزوح السوري في واجهة الاهتمام، حيث يطلق التيار الوطني الحر غداً تحركاته السياسية والشعبية هذا الاسبوع بزيارة لكل من وزير الخارجية عبدالله بو حبيب وسفيرة الاتحاد الاوروبي، على ان يزور وفد منه الرئيس نبيه بري الخميس والرئيس نجيب ميقاتي الجمعة. واليوم، اكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان للأوتيفي وجوب التعامل مع مسألة المليار يورو الاوروبية بالقانون، لوضع الامور في نصابها، مشدداً على التضامن لمقاربة هذا الملف الذي سيقت اتهامات ظالمة كثيرة للتيار الوطني الحر في السابق في شأنه.
غير ان بداية النشرة من فضيحة الفضائح في لبنان. قضية عصابة التيكتوك التي تكشف الاوتيفي اليوم تفاصيل اضافية صادمة في شأنها. #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *