Categories
Videos

جعجع يزايد من جديد… ويفشل – نشرة الأخبار المسائية ليوم الاثنين 22 نيسان 2024



كلُّ لبنان يدرك جيداً استحالة اجراء استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية في ظل الحرب المستعرة، ليس فقط في الجنوب، بل في مناطق لبنانية أخرى، وجميع المعنيين من مختلف الاطياف السياسية، يعرفون أن الحكومة غير راغبة، ووزارة الداخلية غير جاهزة، لإتمام الاستحقاق، على رغم التصريحات المناقضة.
أما سمير جعجع، فوحده لم يغيِّر عادة المزايدة، اذ بعدما شارك في جلسة تشريعية من 119 بنداً في غياب رئيس الجمهورية، تحت شعار التمديد لقائد الجيش، على رغم وجود البدائل القانونية، تَراه اليوم يرفع راية المزايدة في الحرص على الاستحقاق البلدي والاختياري، تماماً كما زايد طيلة الاسبوع الماضي في ملف النزوح السوري، الذي ساهم بشكل اساسي في اخفاء اخطاره الوجودية على مدى 13 سنة. أما التحريض والاتهام السياسي، فمحاه رئيس القوات اللبنانية بكلمتين في مقابلة صحافية اليوم، حيث قال حرفياً: في قضية باسكال سليمان لا اتهم حزب الله من دون أدلة.
ولكن، بعيداً من المناكفات الداخلية، تبقى الجبهة الجنوبية عنوان المرحلة، على وقع التصعيد الاقليمي المتزايد، والتهديدات المتبادلة. والابرز اليوم في المواقف الدولية المتعلقة بلبنان، إعلان الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أبلغ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفيًّا أن باريس مصممة على تجنب تصعيد الصراع الإقليمي في المنطقة، وان ماكرون أعاد تأكيد دور فرنسا في العمل على نزع فتيل التصعيد بين إسرائيل ولبنان. #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *