https://www.youtube.com/watch?v=VsHzZT7JTp4
ثمانية وعشرون عاماً كفيلة بتغير معالم بيروت التي ازيلت منها كل متاريس وخطوط تماس .
الذكريات والصور ان لم تكن موثقة فهي حاضرة في اذهان من عاش تلك الفترة ومنهم النائب زياد اسود الذي كان مسعفاً في الصليب الاحمر مركز فرن الشباك
هنا في ساحة 7 اب او بما كانت تعرف سابقاً بساحة العدلية عادت واقعة الطبيب الشهيد برصاص القنص الى الذاكرة عبر صورةٍ التقها المصور الصحافي نبيل اسماعيل واعاد نشرها على صفحته على الفايسبوك مرفقةً برواية كشف مصير او كيفية مقتل الطبيب بعد 28 عاماً ولكن هذه هي الرواية الدقيقة
المصور نبيل اسماعيل نشر مساء السبت نص رسالة وردته من طبيب يدعى جورج حداد قال فيها: اعتقد ان الضحية خي الطبيب النسائي الدكتور طياح، استاذنا في الجامعة اليسوعية آنذاك. وقد اعطانا الصف الأخير يوم أربعاء، وبعدها غادرنا المستشفى قبله بقليل، وهو غادر بعدنا وقتل في منطقة العدلية. عندما رأيت الصور تعرفت عليه على الفور مع سيارته المرسيدس. فلتسترح نفسه بسلام وليكن الله مع عائلته وليباركك ويحمل السلام الى العالم.
Categories