Categories
Videos

خطاب باسيل ودعوة متجدّدة للقوات والكتائب والمردة – النشرة المسائية ليوم الاحد 17 آذار 2024



على مدى ثلاثة ايام، احيى التيار الوطني الحر الذكرى الخامسة والثلاثين للرابع عشر من آذار 1989، والتاسعة عشرة للرابع عشر من آذار 2005، بعشائه التمويلي السنوي، ثم بلقاء حواري بين اجيال التيار، وصولا الى المؤتمر العام اليوم، الذي تُوّج بكلمة للنائب جبران باسيل، وجه فيها ثلاث مناشدات:
المناشدة الاولى، لمفتي الجمهورية وقيادات الطائفة السنية، وللسيّد حسن نصرالله والرئيس نبيه برّي ووليد وتيمور جنبلاط، بألا يفرّطوا بالشراكة المتوازنة والمتناصفة.
المناشدة الثانية، للبطريرك الراعي ليجمع القيادات السياسية المسيحية لأن الوقت ليس للمزايدات والعدائية التي يظهرها البعض؛ فمسار التناحر السياسي يجب ان يتوقف لأن المس بالثوابت وبالوجود ممنوع.
اما المناشدة الثالثة، فللقوات والكتائب بإسم آلاف الشهداء وعلى رأسهم بشير الـ 10452 كلم²، والمردة وآل فرنجية وإرث التضحيات من اجل لبنان: تعوا نحط سوا خط احمر عريض تحت الوجود والشراكة المتناصفة… و لبنان الكبير؛ ونبلّش من هون.
ودعا باسيل للشراكة انطلاقاً من حماية الوجود من ثلاثة اخطار: الحرب الداخلية والخارجية والأزمة الاقتصادية والنزوح واللجوء وفقدان الشراكة.
وفي انتظار الجواب، الرئاسة فارغة والجنوب يشتعل وبنيامين نتنياهو يكرر اصراره على اقتحام رفح مهما كان الثمن، ليحقق نصرا نهائيا على حماس على حد تعبيره.
#otvlebanon #otvnews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *