Categories
Videos

رئيس تركمانستان يختبر بنفسه طائرة مقاتلة



قالت وكالة أنباء تركمانستان الحكومية، إن رئيس البلاد قربان قولي بردي محمدوف، اطلع على نماذج الطائرات الحربية الحديثة التي تلقاها الجيش، وقام باختبار واحدة منها.
وخلال وجوده في زيارة عمل لولاية بلقان، زار الرئيس ساحة تجمع هذه الطائرات الحربية الجديدة، واستعرض الوثائق المتعلقة بميزاتها الفنية، واطلع على المعدات العسكرية الأخرى والنماذج والرسوم التوضيحية.
ثم جلس القائد الأعلى للقوات المسلحة التركمانية، وهو يرتدي زي الطيران الكامل، خلف دفة طائرة عسكرية جديدة لاختبارها. ولم يتم الكشف عن مصدر هذه الطائرات، وفقط تمت الإشارة إلى أنها مجهزة بمحركات نفاثة حديثة، وبكل ما يلزم لتنفيذ المهام التي تواجه القوات الجوية. وهي مخصصة لحماية المجال الجوي، وإجراء عمليات الاستطلاع، ودعم القوات البرية، ويمكن استخدامها لتدريب الطيارين العسكريين. يبلغ مدى طيرانها ألفي كيلومتر، ويبلغ أقصى ارتفاع لها 13 ألفا و 700 متر.
للمزيد: https://ar.rt.com/qyku الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *