Categories
Videos

ردا على كب الحرام… النشرة المسائية ليوم الخميس 27 نيسان 2023



سياسياً، لم تقدم الإطلالة التلفزيونية لرئيس تيار المردة أمس جديداً يُبنى عليه في الملف الرئاسي.
أما كبُّ الحرام على الخصوم السياسيين، فرد عليه التيار الوطني الحر اليوم ببيان شديد اللهجة، سأل فيه: ماذا يؤمل من مرشّح رئاسي يشجّع جماعتَه على مخالفة القوانين ويعزّز سياسة الإفلات من العقاب؟
غير أن ما لم يقله فرنجية في السياسة أمس، قاله نبيه بري اليوم: وجَّه الفرنسيون إلى مرشح الثنائي الشيعي أسئلة في باريس، وقالوا إنهم سيرسلونها إلى السعودية ويعودون بأجوبة، وإلى الآن لا علم لي إن أتت الأجوبة، وننتظر عودة السفير السعودي المفترض أنه يحملها، كشف بري، قبل أن يضيف: إذا عاد بها وكانت إيجابية سنلمسُ الشغل على الأرض هنا في لبنان وليس في الخارج. أما عن زيارة وزير الخارجية الايرانية، فحصولها مهم في ذاته، اعتبر بري، قبل أن يضيف: علينا انتظار ما سيحمله، لكن علينا أيضاً انتظار السفير السعودي… وسوى ذلك نحن في مأزق، ختم رئيس مجلس النواب.
مأزق بري، سمَته القوات اللبنانية حائطاً مسدوداً بلغه ترشيح فرنجية، في بيان اعتبرت فيه أن جماعة الممانعة يُكابرون ويُسوّقون كلّ يوم أخبارًا مغلوطة من نسج الأوهام لإعطاء أنفسهم والرأي العام آمالًا لن تتحقّق لاستكمال معركة مرشّحهم. ورأى بيان القوات أن إصرار الممانعة على تسويق أخبارٍ تصبّ في مصلحة مرشّحها نقلًا عن السعودية، عمليّة مفضوحة يُقصد منها ذرّ الرّماد في العيون، حيث أنّ لا أساس لها من الصّحة، لا بل تُناقض تمامًا حقيقة الأمور والمواقف والتوجّهات.
غير ان البداية، من تفاصيل لقاءات وزير الخارجية الايرانية في لبنان، علماً أنه يعقد غداً مؤتمراً صحافياً يوجز فيه نتائج محادثاته مع مختلف الافرقاء #OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *