Categories
Videos

صور الأنبياء وشيوخ الطرق الصوفية في الفن الشعبي لمصر وتونس والمغرب

https://www.youtube.com/watch?v=8l6ty56WCFY

ندعوكم للتعرف على فنان روسي شارك في زخرفة الكنائس القبطية، فر من روسيا زمن الثورة البلشفية وأقام في مصر. جمع مجموعة من المقدسات الشيعية ولوحات عربية من القرن التاسع عشر توضح نسب الرسول الكريم وصور مكة المكرمة والمدينة المنورة. تتضمن مجموعته لوحات أثرية تجسد قصص الأنبياء وتصور الخليفة علي بن أبي طالب.
من أين جاء تقليد تصوير صلاح الدين الأيوبي بالخوذة والتي زينت العملة الورقية السورية؟ كيف استخدم سعد باشا زغلول المنشورات الدعائية لترويج حملته السياسية بدمج القيم الفرعونية والإسلامية؟ كيف جسد المغاربة مؤسس الطريقة التيجانية الصوفية أبي العباس أحمد التيجاني . وهل هناك صور فوتوغرافية لرئيسة الطريقة الرحمانية لالا زينبة؟
ندعوكم للتعرف على كل هذا من خلال مجموعة مقتنيات فنانين روس أقاموا في مصر والمغرب في بداية القرن الماضي ونقلت مقتنياتهم الى روسيا حيث تعرض اليوم بمتحف الشرق بموسكو.
لمشاهدة الحلقة كاملة: https://ar.rt.com/oe51 الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *