Categories
Videos

طالبان تسمح للمذيعات بالظهور على الشاشات وفرار حاكم المصرف المركزي في افغانستان



هذه اللقَطاتُ مِن تلفزيونٍ أفغاني، حيث تواصلُ المُذيعاتُ عملَهُنَّ عبرَ الشاشات دون اعتراض من حركة طالبان التي سيطرت على البلاد، فيما يبدو رسالة تطمين من الحركة حول احترام حقوق المرأة، طالبان دعت النساء إلى الانضمام للحكومة المستقبلية.
دخل عهد "طالبان" الجديد يومه الثالث في أفغانستان، وفي صبيحة هذا اليوم أصدرت الحركة عفوا عاما عن المسؤولين الحكوميين، أيضاً في إطار الرسائل التطمينية التي توجهها الحركة للداخل والخارج، عن مستقبل إدارتها للبلاد، وحثت طالبان الموظفين على "العودة إلى العمل". وفي هذه الأجواء عادت الرحلات الجوية العسكرية للإقلاع من مطار كابل، بعد يوم من الفوضى العارمة التي سقط فيها عشرة قتلى، وعودة الآلاف من المدنيين من مدرج المطار إلى بيوتهم نتيجة فشلهم بالفرار من العاصمة الأفغانية.
وسائل إعلام أميركية أفادت بأنه تم العثور على بقايا بشرية بعجلة طائرة عسكرية أميركية بعد هبوطها بإحدى الدول قادمة من كابل. أما حركة طالبان أعربت عن أسفها لمحاولة فرار أعداد كبيرة من الأفغان، وسقوط بعضهم من الطائرات وألقت بالمسؤولية على الأميركيين وحلفائهم الذين يسيطرون على المطار حالياً وشجعوا الناس على المغادرة —————————————————————————————————————————————-
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر موقع الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic
ومشاهدة البث المباشر لقناة الجديد: https://www.aljadeed.tv/arabic/live
للاشتراك في قناة الجديد على يوتيوب: https://www.youtube.com/c/ALJadeedNewslb
للمزيد من الفيديوهات يمكنكم زيارة صفحة الفيديوهات: https://www.aljadeed.tv/arabic/videos

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *