Categories
Videos

ظهور قمر سمك الحفش في سماء مدن عالمية

https://www.youtube.com/watch?v=_Lhe9DRzuhw

شهدت ليلة 3 أغسطس ظهور القمر الكامل المسمى "قمر سمك الحفش"، ولكن اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه، سيكون لهذا البدر اسم مختلف.
وفي أمريكا الشمالية، يُعرف ثاني اكتمال للقمر في الصيف تقليديا باسم قمر سمك الحفش (Sturgeon Moon) . وفي أجزاء أخرى من العالم، يُعرف هذا القمر باسم قمر الذرة الخضراء (Moon Corn Moon) وقمر الحبوب (Grain Moon) وحتى القمر الأحمر (Red Moon).
وفي الثقافة الهندوسية، يتوافق هذا القمر مع مهرجان راكشا باندهان (Raksha Bandhan)، الذي يحتفل به الهنود لتقديس الروابط القوية بين الإخوة والأخوات.
ويحتفل البوذيون أيضا بهذا البدر لأنه يتوافق مع عطلة Nikini Poya، التي تحتفل بأول مجلس بوذي منذ نحو 2400 عام.
للمزيد: https://ar.rt.com/oge8 الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *