Categories
Videos

قصص مؤثرة لأبطال الدفاع المدني وفوج الاطفاء في حلقة جديدة من “حقك بإيدك”



قصص مؤثرة لأبطال الدفاع المدني وفوج الاطفاء في حلقة جديدة من "حقك بإيدك" هم يخاطرون بحياتهم لإنقاذ الآخرين، ولا شيء يمنعُهم عن تقديم التضحيات… غالبا ما يتعرّضون للاختناق بسبب دخان الحرائق، أو للحروق أثناء اخلاء البيوت، غالبا ما يعانون من حالات كسور نتيجة السقوط بسبب الإنهيارات، وغيرها وغيرها من المخاطر التي تهدّد حياتهم خلال مهمّاتهم اليومية… يعملون تحت الضغط بشكل دائم بسبب كثرة الحوادث في المناطق، يغيبون عن بيوتهم وعائلاتهم ليال طويلة، رغم كل الأزمات والإحتياجات والإمكانيات المحدودة في هذه الظروف الصعبة التي نعاني منها.
نعم أتحدث عن شباب الدفاع المدني وفوج الاطفاء، الذين نوجّه لهم، عناصر ومتطوعين، تحية شكر وامتنان على كل الجهود والتضحيات التي كانوا ولا يزالون يقدمونها… فعلى الرغم من حقوقهم الضائعة، تارةً بالوعود الكاذبة وتارة بالتقصير الرسمي بحقهم، هم عانوا وتحمّلوا الكثير، ومتى احتاجهم البلد، أخذوا الأمور على عاتقهم، وبرهنوا عن اندفاعتهم، وكانوا بطليعة من قام بالواجب لحماية لبنان والشعب، سواء بعد انفجار مرفأ بيروت، أو زلزال تركيا وغيرها من الأحداث والكوارث والأزمات.. وطبعا مهما فعلنا، فلن نتمكن من أن نكافيهم… لهم ألف وألف تحية!
ضيوف الحلقة: رئيس «شعبة العلاقات العامة» في فوج إطفاء بيروت، النقيب علي نجم، المتطوع في الدفاع المدني يوسف ملاح، النقيب في فوج إطفاء بيروت محمد هدبا.
عبر زوم: الناجي من زلزال تركيا بسام حبقوق #otvlebanon #otvnews #حقك_بإيدك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *