Categories
Videos

كأن يللي فينا ما بيكفينا – نشرة الأخبار المسائية ليوم الاثنين 6 شباط 2023



وكأنَّ ما فينا لا يكفينا، حتى جاءت كارثة الزلزال الذي ضرب تركيا، وحصدت مئات الضحايا على الاراضي التركية والسورية، لتزيد على مآسينا قلقاً، وعلى ليالينا خوفاً من الأسوأ، على وقع موجة من الاخبار الزائفة التي غزت مواقع التواصل عن زلزال اضافي قريب، وعن اضرار مادية وقعت في لبنان، قبل أن يتبين لاحقاً أنها إما قديمة او مركبة او من ارض الحدث الدموي.
والمأساة الإنسانية الضخمة التي حلَّت اليوم، استدعت تضامناً لبنانياً شعبياً ورسمياً مع الشعبين التركي والسوري، وتواصلاً مع المسؤولين، لفت فيه اتصال رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بنظيره السوري الذي فقد أفراداً من عائلته في الزلزال.
ومن ناحيته، اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ان الزلزال الذي ضرب سوريا يستوجب تضامناً إنسانياً معها من روحية ميثاق الأمم المتحدة، يبدأ بفك الحصار عنها وفتح الحدود امام وصول المساعدات من كافة الدول وخاصةً العربية منها؛ فلا قانون يمنع تقديم العون لشعب بخطر، بل توجبه الشرائع كافةً. وختم باسيل بتوجيه اصدق التعازي بالضحايا في سوريا وتركيا. وبعيداً من الزلزال التركي، زلزال مصرفي لبناني، حيث اعلنت جمعية المصارف مساء اليوم الإضراب العام، مطلقة الصرخة حول وجوب تأمين المعالجة السريعة للأزمة النظامية والوجودية لها ولمودعيها وللاقتصاد الوطني، على خلفية القرارات القضائية الاخيرة.
#OTVLebanon #OTVNews

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *