https://www.youtube.com/watch?v=pHJfyqiqzVs
مسلسل الغذاء المُسرطن في لبنان… تابع، ففي كل فترة يُكشف عن كارثة غذائية بحق صحة المواطن اللبناني وحياته إلى أن تصل إلى أمراض خطيرة، وآخرها ما كشفت عنه جمعية المستهلك منذ مدة، باستخدام مادة مُسرطنة تسمى «Rhodomine B»، ومتابعة لهذا الملف عمدت وزارة الصحة الى احالة 7 مؤسسات الى النيابة العامة الاستئنافية لاخذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين والتجار الذين يوزعون هذه المادة الممنوعة في الصناعات الغذائية
Rhodomine B» وفقاً لحاصباني هي مادّة ملوّنة ممنوعة عالميا لاحتمال تسببها بأمراض سرطانية فهي اولا غير مسجلة ضمن المواد التي تسمح بإدخالها وزارة الصحة الى لبنان ويمنع استعمالها في الكبيس بقرار صادر عن وزارة الصناعة
الأوتيفي حاولت التواصل مع أصحاب المؤسسات التي احيلت الى النيابة العامة، فكانت مؤسسة رياشي أول المبادرين لتوضيح وجهة نظرها وما بين التوضيح والرّد، تشتت المواطن اللبناني الذي بات مهددا حتى في صحته.
Categories