Categories
Videos

ما سر تأخر أوروبا في اعتماد اللقاح الروسي؟



نشرت المجلة العلمية البريطانية نيتشر مقالا حول مدى أمان وفعالية لقاح "سبوتنيك-V" الروسي، مشيرة إلى أن الأدلة المتزايدة تشير إلى أن الآثار الجانبية مماثلة لتلك الموجودة في لقاحات الفيروسات الغدّية الأخرى، مع استثناء ملحوظ لحالات تخثّر الدم النادرة حسب المجلة. تأكيدات تأتي بعد حملة من التشكيك بقدرة وسلامة اللقاح الروسي.
لكن المعطيات الآن تتحدث أن أكثر من سبعين دولة تتداول هذا اللقاح فيما تطالب العديد من الدول بالنظر والاستفادة من القدرات الروسية في هذا المجال. لكن تبقى هناك أسئلةٌ معلقة..
– ماذا عن قدرة اللقاح سبوتنيك في على مواكبة الطفرات الجديدة للوصول إلى وقاية تقي الإنسان شر هذا الفايروس
– لماذا لم تعتمد وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية إلى الآن اللقاح الروسي؟
– هل دخلت هذه الصناعة مرحلة الحرب لا التنافس في مجال إنقاذ الإنسان من الوباء
أسئلة كثيرة نناقشها في حلقة اليوم من برنامج بالتفاصيل الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *