Categories
Videos

ما مصير اللاجئين الأفغان بعد الفشل الأمريكي وسيطرة طالبان؟



دعا منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى ضرورة الحوار مع حركة طالبان لتجنب حصول أزمة إنسانية، دعوة بوريل تأتي بعيد تحذيرات أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من تدفق المهاجرين إلى أوروبا بسبب تدهور الوضع الأمني في أفغانستان. مشيرا إلى وجود تنسيق مع دول أوروبية لطرح مبادرة منسقة. المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بدورها طرحت مساعدة دول الجوار الأفغاني لوقف أي تقدم صوب الحدود الأوروبية في ظل تقديرات تشير إلى أن أرقام النازحين ستتراوح بين ثلاثمائة ألف وخمسة ملايين.
يأتي ذلك فيما أعلنت أوغندا وكوسوفو وألبانيا قبول طلب الولايات المتحدة باستقبال آلاف اللاجئين الأفغان على أراضيها بشكل مؤقت..
فيما أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين توصيات بعدم فرض العودة القسرية على المواطنين الأفغان، بما في ذلك من رفضت طلبات لجوئهم.
فمن يتحمل مسؤولية تداعيات الوضع الانساني في أفغانستان؟ الاشتراك في فيديوهات قناة "RT" من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1 موقع قناة RTarabic: http://arabic.rt.com/ يمكنكم متابعتنا على التويتر: https://twitter.com/RTarabic صفحة RT على الفيسبوك: http://www.facebook.com/rtarabic.ru قناة "RT" الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة "تي في — نوفوستي" المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *